المحلية

إدارة شؤون المصاحف و الكتب تناقش تطبيق خطة الحج مع الموظفين

امتدادً لتوجيه معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس بضرورة تطوير الأعمال المقدمة لحجاج بيت الله الحرام ومعرفة المعوقات التي تواجه الحجاج والنظر في سبل تلافيها وتدارس الايجابيات وسبل تعزيزها بذلك لذا عقدت إدارة شؤون المصاحف و الكتب اجتماع مع موظفيها لمناقشة خطة الحج لهذا العام.
أوضح ذلك سعادة مدير إدارة شؤون المصاحف والكتب الشيخ علي بن حامد النافعي بأن الإدارة تسعى في تقديم أرقى الخدمات لحجاج بيت الله العتيق وتطوير جميع الأعمال المقدمة لهم.
وبين سعادته ما يجب على جميع الزملاء تجاه الحجاج في حسن استقبالهم و توفير جميع الخدمات لهم و ما يتعلق من برامج ، كما تم استعراض أعمال الأيام الماضية و قياس مدى فاعلية الأداء في الإدارة في جميع المسارات : توفر المصاحف ، الترتيب و التنظيم ، وجودها في متناول الحجاج ، معرفة اللغات الأكثر طلبا ، مناسبة مواقع حلقات تعليم القرآن الكريم و سهولة التنقل بين الحجاج لأداء الخدمة ، و كذلك المشاركة الفاعلة في حملة الرئاسة المباركة خدمة الحاج وسام فخر لنا و التي أطلقها معالي الرئيس العام حفاوة بالحجاج الكرام.
كما أوضح سعادة و كيل الإدارة الأستاذ غازي الذبياني بأن العمل الميداني هو عمل كبير و يحتاج إلى التنوع في أساليب تقديم الخدمة ، خاصة وأن جميع قاصدي بيت الله الحرام من الحجاج قد أتوا متفرغين لأداء هذا النسك محبين لكل ما يقدم لهم من خلال الحرمين .
في نهاية اللقاء شكر النافعي الزملاء على أدائهم و على تفاعلهم المعهود، كما تقدم بالشكر الجزيل لمعالي الرئيس العام الشيخ الدكتور عبد الرحمن ابن عبدالعزيز السديس و معالي نائبه الشيخ الدكتور محمد بن ناصر الخزيم على اهتمامه وحرصهم على كل ما يصب في خدمة الحجاج .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى