أخبار العالم

كاتبة أمريكية تكشف عن الكنز من “مسك للإعلام”: هنا نقطة نجاح الفيديو

أكّدت الكتابة وصانعة المحتوى الإلكتروني الأمريكية “إيمي لاندينو”؛ أن مقاطع الفيديو في عام 2020 ستشكل 80 % من استهلاك المحتوى، كما ستكون أهم بنسبة 50 % عن عام 2017.

وأوضحت، خلال عرض قدّمته ضمن فعاليات منتدى مسك للإعلام، بعنوان “دليلك إلى صناعة أعمالك في عالم الإبهار المرئي”، أن “في عام 2020 سيزداد عدد الأشخاص الذين سيشاهدون مقاطع الفيديو بنسبة 50 % تقريباً، وهذا ما يتطلب تركيزاً أفضل على هذا الأمر؛ كون مقاطع الفيديو أصبحت الآن يمكن مشاهدتها من خلال الجوّال، وأننا إذا أردنا أن نحقق أثراً، فلابد أن نجلب الانتباه، ولكي نقوم بذلك لا بد أن نعرف كيف”.

وتابعت: “ليست جميع مقاطع الفيديو تستطيع أن تشكل فارقاً، وليس لجميع صانعي المحتوى القدرة على تصميم مقاطع ممتازة”.

وأشارت إلى أن الناجحين في هذا المجال هم مَن يتحدثون إلى شخص واحد بعينه، وأن هذا المحتوى صُنع لأجلهم؛ حيث إن صانع المحتوى يتوجّه إلى الشخص الذي يسهر الليل لمتابعة برنامجه، مبينة أن هناك الكثير من سلسلة التلفاز في الولايات المتحدة في فترة السبعينيات التي كانت قد تميّزت عندما حدّدت المشاهد المناسب لها والتي صُنع المحتوى لأجله، أي عندما نتحدث إلى الشخص المناسب في عينه تكون هنا نقطة النجاح والبداية من خلال مقاطع الفيديو”.

وأردفت: “صانع محتوى الفيديو من المهم أن ينظر إلى رغبات المشاهدين ودمجها في تخصصاتهم حتى يتم الاكتشاف كيف يمكن إعطاؤهم شيئاً قيماً بمعنى أن يكونوا قريبين للمشاهدين وما هي الأمور التي تهمهم”.

وقالت: “أحيانا يرى منتج الفيديو أن هناك أشياءً مثيرة للاهتمام له، لكنها ليست كذلك بالنسبة للمشاهدين؛ لذلك يجب أن يكون منتجو الفيديو قريبين منهم وما هي الأمور التي يبحثون عنها وكيف يمكن مساعدتهم، من هنا سوف تستطيعون تحديد أفكار المحتوى المختلفة وهذا هو الكنز”.

وكان منتدى مسك للإعلام في دورته الأولى تحت شعار “التشجيع على الإبداع”، قد انطلق صباح اليوم، حيث يأتي انعقاد المنتدى امتداداً لمبادرات المركز المتواصلة في تمكين الشباب والشابات السعوديين وتطوير مهاراتهم في مجالات الإعلام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى