المحلية

«بدر الراجحي» رئيساً للجنة الوطنية للأوقاف بمجلس الغرف

صدرت، اليوم، الموافقة على تعيين بدر بن محمد الراجحي، رئيساً للجنة الوطنية للأَوْقَاف بمجلس الغرف السعودي، بالترشيح، خلال الاجتماع الأول للجنة الوطنية للأَوْقَاف بمجلس الغرف السعودي، بحضور رئيس المجلس م. أحمد بن سليمان الراجحي.

عند ذلك تم تعيين عبدالرحمن بن محمد العقيل بمنصب النائب الأول لرئيس اللجنة، والشيخ رشد بن محمد الهزاع كنائب ثانٍ.

جاء ذلك في الاجتماع الذي عقد اليوم في مقر مجلس الغرف السعودي الاجتماع الأول للجنة الوطنية للأَوْقَاف بمجلس الغرف السعودي بحضور رئيس المجلس وأمين عام المجلس د. سعود المشاري وأعضاء اللجنة في دورتها الثَّانِية وهم: بدر بن محمد الراجحي، وراشد بن محمد الهزاع، وعبدالعزيز بن محمد السبيعي، ومحمد بن أحمد الزامل، وعبدالرحمن بن محمد العقيل، وسعيد بن عبدالله القرني، وعبدالله بن صالح العوفي، ود. سامر بن سليمان الحماد، ود عبدالله بن جبران الواقدي، ومحمد بن ناصر البرادي، ود سليمان بن صالح الطفيل، وهاجد بن خالد العنزي، وم. محمد بن صالح الخليل، وعبدالسلام المعجل، وذلك من أجل اختيار رئيس اللجنة ونائبيه.

وبدأ الاجتماع بكلمة ترحيبية من رئيس مجلس إدارة الغرف السعودي أكَّدَ فيها أن اللجنة الوطنية للأَوْقَاف تمثل الواقفين والواقفات أمام الجهات ذات العلاقة، وأن دورها هو تطوير القطاع الوقفي، وبين أن المجلس كان يضم سابقاً أكثر من 37 لجنة والآن بعد التنظيم الجديد اقتصر فقط على 12 لجنة فقط تمثل مختلف القطاعات ومنها اللجنة الوطنية للأَوْقَاف كما تم التعريف بسياسة اختيار اللجان في المجلس وآلية تعيين الأعضاء والمهام المسندة للجان وَفْقَ اختصاصاتها والمهام الموكلة لها.

وتمنى رئيس مجلس الغرف التوفيق للجنة وأثنى على اللجنة في دورتها السابقة، وعلى جهود أعضاء اللجنة السابقين، وتمنى للأعضاء الجدد التوفيق والسداد.

بَعْدَ ذَلِكَ، تم الحديث عن التطلعات والآمال المعقودة عليها وأهم الأَعْمَال والمبادرات التي ستعمل عليها، وبين الأستاذ بدر الراجحي أن اللجنة ستواصل المسيرة لخدمة القطاع الوقفي في هذه البلاد المباركة، وأن المسؤولية عظيمة وتتطلب جهوداً مشتركة ودؤوبة من أجل الارتقاء بالقطاع.

واستعرض الراجحي ما حَقَّقَته اللجنة الوطنية للأَوْقَاف في دورتها الأولى خلال مسيرتها من إِنْجَازات ونتائج، والتي من أبرزها: نشر ثقافة الأَوْقَاف في المجتمع، رصد وتشخيص واقع الأَوْقَاف والعقبات التي تعترض طريقها، وطرح الحلول المناسبة كما عملت اللجنة على التنسيق بين لجان الأَوْقَاف العاملة في الغرف التِجَارِيّة في المملكة، وتعزيز دورها في المجتمع لخدمة هذا القطاع المهم وغيرها من الإنجازات، وبين أن هذه الجهود كان لها الأثر الكبير في إطلاق عدد من المبادرات والحراك في هذا المجال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى