المحلية

“مدني مكة” يوضح تفاصيل حريق جدة

تسبب حريق ضخم اندلع مساء أمس الثلاثاء في المنطقة التاريخية وسط محافظة جدة، في تضرر 6 مبانٍ تاريخية، انهار منها ثلاثة بشكل كلي، كما تم إخلاء نحو 60 شخصًا من تلك المباني والمباني المجاورة.

وقال المتحدث الإعلامي للدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة العقيد سعيد سرحان، إن فرق الإطفاء بمدني جدة عملت على إخماد الحريق الذي نشب في واجهة ست بنايات تأثرت نتيجة الحريق، كانت جميعها مأهولة بالسكان وتقع ضمن نطاق المنطقة التاريخية.

وأضاف سرحان أن الحريق – بناءً على المعلومات الأولية المتوفرة لدى المحققين – اندلع في بناية مشيدة بالطوب المبني من الحجر المنقبي والطين البحري، مسقوفة بالخشب ومكونة من أربعة أدوار، مشيرًا إلى أن ألسنة اللهب امتدت إلى مجموعة من المباني التاريخية عن طريق الرواشين الخشبية المشيدة في واجهة البنايات، وتعرضت تلك البنايتان في وقت لاحق للانهيار، كما تضرر من جراء الحريق ثلاث مبانٍ أخرى ليصل العدد إلى 6 مبانٍ طالتها ألسنة اللهب عن طريق الرواشين.

وتابع أن بعد السيطرة على الحريق، عاودت فرق الإنقاذ تمشيط المباني المحترقة القائمة والمنهارة منها والمجاورة لها؛ للتأكد من عدم وجود أشخاص بعد أن أخليت جميعها من السكان.

ولقت إلى الدور الفعال للشؤون الصحية والهلال الأحمر، اللذين عملا على إنشاء منطقة فرز طبي تحسبًا لأي إصابات قد تحدث، كما تواجدت الدوريات الأمنية وشرطة محافظة جدة ومرور وعملت سويًا مع الدفاع المدني على تأمين المنطقة من المارة خشية الانهيارات التي تعرضت لها المباني، ساهمت في وصول فرق الدفاع المدني إلى منطقة الحريق من خلال فتح الطرق المؤدية للمنطقة التاريخية، كما تواجدت فرق من كهرباء جدة وأمانة المحافظة.

وأكد العقيد سرحان أن الحادث لم يسفر عن أي إصابات أو خسائر بالأرواح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى