المحلية

د.المرزوقي: جائزة الملك سلمان للقرآن الكريم تعزز تربية الأجيال على كتاب الله

​أوضح معالي مدير الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة الدكتور حاتم بن حسن المرزوقي، أن جائزة الملك سلمان بن عبدالعزيز لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتجويده تعزز تربية الأجيال على كتاب الله تعالى إذ هو طريق الحق والمرشد العظيم لحياة المسلم وآخرته.
​وقال معاليه بمناسبة انطلاق الدورة الحادية والعشرين للمسابقة التي يشارك فيها هذا العام 122 متسابقًا ومتسابقة من مختلف مناطق المملكة، والمقامة في مدينة الرياض خلال المدة من 11 – 15 من الشهر الحالي: إن رعاية خادم الحرمين الشريفين ــ حفظه الله ــ للمسابقة تؤكد عنايته الكبيرة واهتمامه البالغ بخدمة كتاب الله الكريم ونشره وتعليمه.. مؤكداً أن حمل كلام الله سبحانه في الصدور بمثابة الخطوة الأولى للإبداع الذي يربط الإيمان بالعمل، ليكون النشء خادمًا لدينه، صالحًا لوطنه، موفقًا في دنياه، مثابًا في آخرته.
وأضاف: إن هذه البلاد المباركة قامت ركائزها على كتاب الله تعالى وسنة رسوله عليه الصلاة والسلام، وحملت على عاتقها مشاريع العناية بالقرآن الكريم، وخدمة الدعوة الإسلامية، من خلال مشروعات كبرى وصلت ثمارها أصقاع الدنيا، وهذه المسابقة المباركة واحدة من أدوات تشجيع الناشئة على حفظ كتاب الله وتدبر آياته والعمل بأوامره واجتناب نواهيه، وهي تبذر الخير في المجتمع، لتبقى بلادنا المباركة نبراسا للحق والهدى والاعتدال.
​ووجه معاليه التهنئة إلى أولياء أمور الأبناء المشاركين على حسن تربية أبنائهم وتشجيعهم، كما هنأ المشاركين على توفيقهم لحفظ كتاب الله, حاثًا إياهم على العمل بما حفظوه فثمرة حفظ كلام الله هو العمل به.. مختتماً حديثه بالشكر لوزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد لجهودهم المباركة وعطاءاتهم الخيرة، الرامية إلى تنفيذ توجيهات قائد المسيرة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود , وسمو ولي عهده الأمين ــ حفظهما الله ــ داعياً المولى عز وجل أن ينفع بالحَفظة الإسلام والمسلمين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى