المحلية

انطلاق فعاليات اللقاء العلمي العاشر لصقل مواهب الطلاب وإبراز إبداعاتهم

ينطلق غدا الاثنين اللقاء العلمي العاشر لطلاب وطالبات جامعة أم القرى بمكة المكرمة، تحت رعاية معالي مدير جامعة أم القرى الدكتور عبدالله بن عمر بافيل، وبإشراف وكيل الجامعة للشؤون التعليمية الدكتور عبدالعزيز بن رشاد سروجي ومتابعة مستمرة من عميد شؤون الطلاب الدكتور عمرو بن طه السقاف.
وتهدف عمادة شؤون الطلاب إلى إتاحة المجال لمشاركة جميع طلاب وطالبات الجامعة في لقاء علمي مفتوح لصقل مواهبهم وإبراز قدراتهم وابداعاتهم، حيث تستمر فعاليته 12 يوماً، تنتهي في الـ23 من الشهر الجاري، وتدشن الفعاليات بالتصفيات الأولية بين الكليات في مسابقة للمناظرات التعليمية، حيث يشارك 3000 طالب وطالبة من 34 كلية ومعهد في 5 محاور رئيسة، تضم 44 مساراً تعليمياً.
وأكد وكيل الجامعة للشؤون التعليمية أ.د عبد العزيز بن رشاد سروجي، أن اللقاء يأتي امتداداً لنهج الجامعة في دعم المسار البحثي والإبداعي والفني والعلمي لطلاب وطالبات الجامعة على مستوى الفعاليات والأنشطة السنوية التي تتبناها الجامعة منذ أكثر من 10 أعوام.
وأضاف:” نسعى من خلال النسخة العاشرة للقاء العلمي إلى تحقيق أكبر مشاركة في تاريخه، لنتمكن من فتح المجال للنسبة الأعلى من طلاب وطالبات الجامعة، الذين يسعون إلى المنافسة والتفوق في مسارات اللقاء الـ44″.
يذكر أن اللقاء يحتضن 5 معارض تدشن مع بداية الفعاليات، مخصصة للمشاركات الفنية والمجسمات الجمالية، والأفلام التوعوية، والابتكارات العلمية، ومعرض بوسترات المشاريع الصغيرة والأفكار المتميزة في ريادة الأعمال، ومعرض بوسترات تقرير الخدمة المجتمعية والتحقيق الصحفي.

جرافيك
اللقاء العلمي العاشر لطلاب وطالبات جامعة أم القرى
– المحاور: 5 محاور
– المسارات: 44 مسار
– المشاركات: 619 مشاركة
-الكليات والمعاهد المشاركة: 34 كلية ومعهد
-المشاركون في المرحلة الأولى: أكثر من 3000 طالب وطالبة
-المرشحون في المرحلة الثانية: 930 طالباً وطالبة
-المرشحون في المرحلة الثالثة: 550 طالباً وطالبة
-الفائزون والفائزات: 171 طالباً وطالبة
-منسقو ومنسقات الكليات: 64 منسقاً ومنسقة
-المحكمون في المرحلة الأولى: 102 محكماً ومحكمة من أعضاء هيئة التدريس تم ترشيحهم من قبل الكليات
-المحكمون والمحكمات في المرحلة الثانية: 85 محكماً ومحكمة من أعضاء هيئة التدريس المتخصصين والذين تم ترشيحهم من قبل عمادة شؤون الطلاب
-تعمل في اللقاء ١٣ لجنة لإعداد وإدارة وتنظيم اللقاء
– عدد المشاركين في لجان الإدارة والإعداد والتنظيم: 97 شخصاً
-الطلاب والطالبات المشاركين في التنظيم: 120 طالبا وطالبة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى