المحلية

المؤتمر الأول للمعلوماتية الدوائية بمستشفى قوى الأمن

يرعى مدير عام برنامج مستشفى قوى الأمن بالرياض العميد سليمان بن عبدالرحمن الداود يوم الثلاثاء القادم 14 جمادى الآخرة 1440هـ الموافق 19 فبراير 2019م حفل إفتتاح المؤتمر الأول للمعلوماتية الدوائية، والذي يقام تحت شعار “تمكين الصيدلي وسلامة المريض” ويبدأ برنامجه العلمي يوم الأثنين 18 فبراير 2019م، بتنظيمٍ من إدارة الخدمات الصيدلانية وبالتعاون مع الشؤون الأكاديمية والتوعية الصحية وذلك في مركز الأمير أحمد للمؤتمرات.

صرح بذلك د. محمد الشمري مدير إدارة الشؤون الأكاديمية والتوعية الصحية ورئيس اللجنة المنظمة، وقال: أن هذا المؤتمر من المناسبات الهامة التي تُعقد في المستشفى ضمن البرنامج الأكاديمي لعام 2019م، ويكتسي أهمية خاصة كونه المؤتمر الأول الذي يُنظم في المملكة حول المعلوماتية الدوائية، ونسعى من خلاله إلى مشاركة الخبرات مع عدد من المختصين العالميين والمحليين المتميزين في مجال الصيدلة، كما أنه معتمد من قبل الهيئة السعودية للتخصصات الصحية بواقع (20) ساعةِ تعليمٍ طبي.

من جهة أخرى أكدت الدكتورة أمل النّجار مشرفة مركز معلومات الأدوية والسموم ورئيسة اللجنة العلمية، أن المؤتمر يهدف إلي المشاركة في تطوير المراكز المعلوماتية الدوائية وبناء منظومة دوائية متكاملة وتعميم التجربة في كافة القطاعات الصحية لإعداد و توفير كوادر متخصصة في المعلوماتية الدوائية لتشغيل مراكز المعلومات في جميع المنشآت الصحية، وتطوير المنظومة الدوائية بما يحقق إستقلالية المعلومات الدوائية في المملكة والتي تأتي ضمن أهداف رؤية المملكة 2030.

وبيّنت د. النّجار أنه من خلال البرنامج العلمي سيتم نقاش محاور عديدة هامة منها متطلبات العمل في مراكز الأدوية، والسلامة الدوائية، والإبتكارات الصحية في الصيدلة، وتدريب وتمكين الصيادلة، وإدارة الأدلة الدوائية، وغيرها من المحاور، كما سيتضامن مع هذه المحاضرات ورش عمل تدريبية من ضمنها أول ورشة عمل تقام في الشرق الأوسط من نوعها بنظام (Escape Rooms)

ووجهت د. النّجار دعوتها للمختصين والمهتمين للحضور والإستفادة مما سيُطرح في هذا المؤتمر المتخصص الهام، منوهةً بالأثر والفائدة الكبيرة المتوقعه والمرجّوه من المؤتمر على القطاع الدوائي السعودي للمختصين في مجال الصيدلة، كونه يضع بين أيديهم أحدث العلوم الدوائية والدراسات المتخصصة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى