المحلية

غدآ..”حكايا مسك” تنعش صيف الرياض بمهرجان إبداعي

تشهد العاصمة الرياض غدآ الأثنين إنطلاق المهرجان الشبابي المعروف “حكايا مسك” على أرض مركز الرياض الدولي للمعارض ، ومن المنتظر أن تنعش حزمة الفعاليات الإبداعية الزاخرة بالمعرفة والترفيه أجواء الصيف .
وعملت مؤسسة الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز “مسك الخيرية” خلال الأيام الماضية على استقبال المشاركات النوعية ، وأكملت تحضيراتها لتقديم دفعة جديدة وحزمة مميزة من الحكايا لمواصلة مسيرة النجاح وصناعة الذات ، ووعدت بأسبوع حافل بالإبداع إستكمالآ لمشوار الـ”مسك” بعد أن طاف المهرجان 6 مدن سعودية وعاد لمسقط رأسه للإنطلاقة مجددآ نحو الإقليمية والعالمية.
وميدانيآ ستنطلق “حكايا مسك” عصر غدآ الإثنين 22 ذو القعدة ،الموافق 14 أغسطس ولمدة 7 أيام ، ودخول مجاني ،ويهدف المهرجان في تسليط الضوء على المبدعين الشباب في جميع المجالات، وفتح باب التواصل مع الزوار والجهات المشاركة ،وأيضاً صنع محتوى هادف يتناسب مع فئة المحتوى الإبداعي كمنصة رائدة .
وستواكب فعاليات المهرجان جميع شرائح المجتمع ، وتتنوع بين التعليم والترفيه والتدريب ، والجديد في الدورة الحالية إقامة أكثر من 300 ورشة عمل ومنصة في كل المجالات ، بينها مشاركات خليجية من الكويت والإمارات وعمان،وأيضآ حكايا إعلام لأول مرة بمشاركة ٨ جهات إعلامية ، وحكايا مسك ستور ، ومشاركة سناب شات وويكيبديا ويوتيوب ولينكيدإن في حكايا ديجيتال ، ومشاركة جهات عالمية مثل نيويورك فيلم اكاديمي وارت يونيفيرستي وكالتشر فاكتوري من اليابان ، وحضور “مانقا برودكشن” للمرة الأولى.
ومن بين الفعاليات الجديدة التي تنتظر الجمهور مشاركة اللاعبين السعوديين في “حكايا المرابطين” ، حيث سيروي اللاعبان ياسر القحطاني ومحمد السهلاوي من الهلال والنصر جزء من تجربتهما ، كما سيطل ولأول مره وزير الإعلام السعودي الدكتور عواد العواد ويلتقي وجهآ لوجه مع الزوار ، فيما سيروي الإعلامي محمد العرب تجربته مع أبطال الحد الجنوبي ، وكذلك الإعلامية سوسن الشاعر.
كما سيستمتع الزوار بمشاهدة مسرحية خاصة بحكايا مسك تحكي التراث السعودي والأساطير ، وفعالية مصنع حكايا لإنتاج الحكايا من كل فعاليات (كتابة-رسم-إنيميشن-إنتاج) ، وكذلك عرض أول لفيلم “بلال” ، وعدد من الأفلام السعودية الحصرية مع مقابلات المخرجين والعاملين على خشبة المسرح ، وظهور لراوي مسك في الجناح الخاص بالراوي والحقل الختامي على المسرح ، وسيحظى الطفل بفعاليات “المؤلف الصغير” بمشاركة جهات حكومية مثل موهبة ومكتبة الملك عبدالعزيز ومدارس مسك.
ولم ينسى المنظمون لـ”حكايا مسك” الطعام الشهي الذي سيحيط بأروقة المهرجان عبر العربات ، حيث سيجد الجمهور أصناف وأطباق تشبع نهمهم بأسعار مناسبة للكل ، كما سيقضي الزوار بعض الوقت في “سوق حكايا” المرافق لكل قسم.

ومن المتوقع أن يحظى المهرجان بحضور إعلامي كبير من قنوات وشبكات الإعلام المحلية والعالمية بالإضافة إلى أبرز الإعلاميين والمؤثرين من الخليج والعالم العربي وجهات رسمية مثل: هيئة الترفيه,الغرفة التجارية في الرياض، شركة الاتصالات السعودية، الشركة السعودية للأبحاث والنشر، مجموعة ام بي سي وقناة العربية، شركة العربية للإعلانات الخارجية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى