المحلية

اجتماع مديري مراكز التنمية بالرياض

عقد مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنقطة الرياض، الأستاذ يوسف بن مسفر السيالي، يوم الأربعاء الماضي ، اجتماعاً مع مديري مراكز التنمية الاجتماعية بالمنطقة. بحضور المساعد للتنمية الدكتور عبد الوهاب المرشودي، ومدير إدارة التنمية الاجتماعية الأستاذ فهد الجنيدل.
وأوضح السيالي أن الاجتماع تناول عددًا من المحاور، في مقدمتها تشخيص الواقع الفعلي لمراكز التنمية ، من حيث التحديات وسبل التطوير، والابتكار والتجديد في أنشطة وبرامج المراكز. مضيفاً: كما ركز الاجتماع على رفع كفاءة أداء الجمعيات الخيرية والتوسع في برامجها التنموية، من حيث تقديم منتجات خدمية تساهم في تمكين المستفيدين.
وحث مدير عام فرع الوزارة بالرياض، في ختام الاجتماع، مدراء المراكز على
التوسع في عقد الشراكات المجتمعية مع القطاع الخاص، وإشراك أفراد المجتمع في تنفيذ برامج ومبادرات المراكز من خلال التطوع. داعياً إلى بذل المزيد من الجهد في تحقيق ما يتعلق بمراكز التنمية من مستهدفات الوزارة في برنامج التحول الوطني ورؤية المملكة 2030. لافتاً إلى أهمية الحرص على جودة الخدمة وقياس رضا المستفيدين. مشددًا على ضرورة الرفع باحتياجات المراكز للفرع بشكل دوريي
يذكر أن عدد مراكز التنمية الاجتماعية بمنطقة الرياض 9 مراكز، تتوزع
على ف الرياض والدرعية والدلم والأفلاج وشقراء ووادي الدواسر وروضة سدير وعفيف والقويعية. وتتولى هذه المراكز الإشراف على الجمعيات والمؤسسات الخيرية والتعاونية، ولجان التنمية الاجتماعية الأهلية. والمراكز الأهلية سواء كانت مراكز ضيافة الأطفال أو مراكز الإرشاد الأسري أو مراكز الدراسات والبحوث الاجتماعية. كما تتولى الترخيص لهذه المراكز.
إضافة إلى أن المراكز تقوم بتنفيذ عدد من البرامج الاجتماعية والتنموية، بدعم من الوزارة، وبالتعاون والشراكة مع الجهات ذات العلاقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى