أخبار العالم

حكومة اليمن: دعمنا لاتفاق السويد مشروط.. وفضح المعرقلين ضرورة

أكدت الحكومة اليمنية، اليوم الجمعة، أنها حريصة على دعم وتنفيذ اتفاق السويد، مشيرةً إلى أن التراخي في تنفيذ الاتفاق وغياب الوضوح في تسمية المعرقلين له؛ يشجع هذه الاستفزازات ويدفع الأمور إلى الفشل.

وقال مدير مكتب رئاسة الجمهورية نائب رئيس الوفد الحكومي إلى مشاورات السويد الدكتور عبدالله العليمي؛ إن دعم وحرص الحكومة اليمنية على إنفاذ اتفاق استوكهولم؛ لا يعني أنه غير مشروط، بل هو مشروط بتنفيذ الاتفاق تنفيذًا سليمًا، وفقًا للتفسيرات الصحيحة التي يفهمها كل العالم، ويقرها القانون اليمني، وتدعمها قرارات مجلس الأمن الدولي، حسب «سبأ».

وأوضح العليمي أنه مر حتى الآن ٣٧ يومًا منذ اتفاق استوكهولم بالسويد، و٣٢ يومًا منذ وصول الجنرال باتريك إلى اليمن، ولا تزال الأمور كأنها في يومها الأول.

وأضاف قائلًا: «حتى الآن لم نحصل على آلية مزمنة لتنفيذ الاتفاق.. يعرقل الحوثيون الاتفاقات، وتقدم الحكومة عملًا مسؤولًا، ولا تقارير توضح العرقلة، ولا شهادات لحسن التعامل».

وأكد نائب رئيس الوفد الحكومي أن التصعيد المستمر للميليشيات الحوثية، والحشد العسكري، وحفر الخنادق، وإعاقة المساعدات الإنسانية، والاعتقالات اليومية؛ لا تشير إلى أي نوايا للسلام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى