منوعات

جمعية “كيتي سنيب” تنقذ نحو 100 قطة شاردة ومريضة في دبي عام2018

أعلنت جمعية “كيتي سنيب” التي تُعنى برعاية الحيوانات الأليفة في دبي، أنها تمكنت من إنقاذ حياة 95 قطة مهجورة وشاردة، بالإضافة إلى احتواء 485 قطة من القطط الضالة وذلك في الفترة من 1 يناير حتى 31 ديسمبر 2018.

وساهمت هذه الجمعية التي تمارس نشاطاتها منذ قرابة الـ 12 عاماً قبل أن تتأسس رسمياً عام 2016، في تقديم الرعاية والعناية لأكثر من 1000 قطة من القطط الشاردة التي تعيش في الشوارع، كما تمكنت من إيجاد مأوى لأكثر من 250 قطة وجمعت التبرعات لصالح الأعمال الطبية مثل معالجة الجروح الناجمة عن اللدغات والعناية بالأسنان.

وتمكنت “كيتي سنيب” من تطعيم أكثر من 1470 قطة حتى الآن وتقديم الرعاية الطبية لها، بمعدل وسطي يصل إلى 40 قطة في الشهر، قبل أن يتم إعادتها إلى التجمعات السكنية والأماكن التي كانت تعيش فيها.

وتعليقاً على ذلك، قالت كارول غولدنهويز، مؤسِّسة جمعية “كيتي سنيب”: “ليس سراً أن هناك المزيد من القطط في دبي أكثر من تلك التي نعرفها. وبمعدل وسطي، تتراوح عدد مرات الحمل لإناث القطط من مرتين إلى ثلاث مرات في السنة، وتلد الأنثى من 4 إلى 6 قطط صغيرة في كل مرة تحمل فيها. وتحتاج تلك القطط التي نقوم بتطعيمها واحتوائها إلى نحو 600 كيلو غرام من الطعام شهرياً”.

وفي هذا الإطار، قدّم متجر “ذا بيت شوب” للحيوانات الأليفة في دبي مبادرة جديدة تهدف إلى المساعدة في تقديم الطعام لتلك القطط، حيث يتبرع المتجر بـ 10 كغ إضافية من الطعام إلى جمعية كيتي سنيب عند شراء 10 كغ من طعام القطط، ليصل الوزن الإجمالي إلى 20 كغ مقابل 150 درهم إماراتي فقط. ويمكن لمربي القطط الاختيار ما بين شراء كمية كاملة من الطعام أو التبرع بنسبة من السعر الإجمالي.

وأضافت كارول قائلة: “يشكل الاعتماد على الرعاية والتبرعات فقط كمصادر رئيسية لتوفير الطعام للقطط أحد أكبر التحديات التي نواجهها في جميعة كيتي سنيب. لذا فإن هذه المبادرة السخية التي قدمها متجر “ذا بيت شوب” ستقطع شوطاً كبيراً في مساعدتنا على توفير الطعام اللازم لإطعام المئات من القطط التي تعيش في الشوارع بلا مأوى”.

وبالإضافة إلى الحملات التي تقوم بها جمعية “كيتي سنيب” في تطعيم واحتواء القطط الضالة والمشردة، فإنها تنظم أيضاً مبادرة “أيام التبني” في دبي، والتي تهدف من خلالها إلى توفير العناية والرعاية الكاملة للقطط المهجورة أو المهملة أو المصابة أو القطط التي لا يستطيع أصحابها تقديم الرعاية الطبية الكاملة لها.

تقام أيام التبني كل يوم جمعة من الساعة 11 صباحاً حتى الساعة 5 مساءً في دبي جاردن سنتر ومتجر الحيوانات الأليفة في شارع الشيخ زايد.

واختتمت كارول غولدنهويز كلامها بالقول: بالإضافة إلى تأمين مأوى دائم للقطط المهملة والمهجورة والضالة، فإن مبادرة أيام التبني تساهم أيضاً في خلق المزيد من الوعي لأولئك الذين لا يعرفون أهمية تأمين مأوى مناسب للعديد من الحيوانات الأليفة”.

ومع ارتفاع أعداد القطط الضالة والمهملة، فإن جمعية “كيتي سنيب” تتطلع دائماً إلى التعاون مع محبي الحيوانات الأليفة والشركات الكبيرة للمساهمة في توفير الطعام للعديد من القطط التي تعيش في الشوارع.

إذا كنت ترغب في المساهمة في توفير الطعام للقطط، يمكنك التبرع في متجر “ذا بيت شوب” أو إجراء عملية شراء عبر الإنترنت بزيارة موقع https://bit.ly/2Mo4gae. علماً أن الحد الأدنى للتبرعات هو 25 درهم إماراتي.

لتقديم الرعاية أو التطوع، يمكنك التواصل مع جمعية “كيتي سنيب” عبر البريد الإلكتروني:
kittysnip@gmail.com
-انتهى-

الخبر بالانجليزي

Kittysnip rescues almost 100 abandoned and vulnerable cats in Dubai during 2018
• The animal welfare group trapped, neutered and returned (TNR) 485 feral cats over the course of 2018
• Every month an average of 600kgs of food is required to feed all the abandoned and neglected cats that Kittysnip neuters

Kittysnip, a Dubai-based animal welfare group, rescued 95 abandoned and vulnerable cats and kittens as well as trapping, neutering and returning (TNR) 485 feral cats between 1st of January 2018 and 31st December 2018.

Formally established in 2016, although in operation for 12 years, Kittysnip has fed, sterilised and taken care of the general well-being of over 1000 cats living on the streets, found homes for more than 250 cats and raised funds for medical issues such as bite wounds and dental care.

Kittysnip have neutered over 1470 cats to date, with an average of 40 cats being neutered every month before being released back to the localities from where they were trapped.

Carol Geldenhuys, Founder of Kittysnip, said: “It’s no secret that there are more cats in Dubai than we know what to do with. An average female cat will have between two and three litters a year, of four to six kittens per litter.

“Every month an average of 600kgs of food is required to feed all the abandoned and neglected cats that we neuter.”

To help with this demand, the Petshop in Dubai has set up a new initiative. For every 10kgs of Burgess cat food purchased from them, they will donate an extra 10kgs to Kittysnip – providing 20kg in total. Priced at AED 150 per 10kgs, customers can choose to buy a full bag of pet food or alternatively donate a proportion of the total cost.

“Relying solely on sponsorship and donations, sourcing cat food is one of our biggest challenges. The Petshop’s generous initiative will go a long way to helping us feed the hundreds of cats currently living on the streets,” Geldenhuys said.

As well as promoting TNR, Kittysnip also hosts adoption days across Dubai – bringing together kittens and cats from various different backgrounds and circumstances such as abandoned, neglected and injured as well as those whose owners couldn’t afford their medical care.

Adoption days are held every Friday from 11am to 5pm at The Dubai Garden Centre and The Pet Shop on Sheikh Zayed Road.

Geldenhuys added: “Aside from finding new families for abandoned kittens and cats, our adoption days also help create awareness amongst those who don’t know how many pets desperately need a new and happy home.”

With the number of abandoned and vulnerable cats on the rise, Kittysnip is always on the look-out for animal lovers and big businesses to sponsor cat food supplies or the neutering of street cats.
If you would like to make a contribution to cat food, you can donate in store at The Petshop or make a purchase online by visiting: https://bit.ly/2Mo4gae. Donations online start at AED 25.
For sponsorships and volunteer inquiries, please contact Kittysnip via email: kittysnip@gmail.com.

For more information about Kittysnip, please check our Facebook page: @kittysnipadoptiondxb or on Instagram: @kittysnip_uae

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى