أخبار العالم

قوات مصرية تصل البحرين للمشاركة في تدريبات عسكرية

وصلت إلى مملكة البحرين تشكيلات من القوات البحرية والجوية المصرية للمشاركة في أنشطة وفاعليات التدريب البحري الجوي المشترك (حمد – 3)، الذي يستمر أياماً في نطاق قاعدة سلمان البحرية وقاعدة عيسى الجوية في مملكة البحرين. وقال الناطق باسم الجيش المصري العقيد أركان حرب تامر الرفاعي إن القوات المصرية حظيت بترحيب وحفاوة واسعتين.

وأوضح الرفاعي في بيان، أن تدريب (حمد – 3) يعد أحد أهم التدريبات المشتركة في منطقة الخليج العربي، لافتاً إلى أنه يشتمل على العديد من الأنشطة والفعاليات لتوحيد المفاهيم القتالية، والتدريب على إدارة أعمال القتال الجوي والبحري المشترك باستخدام أحدث التكتيكات الجوية والبحرية وأساليب القتال الحديثة، ونقل وتبادل الخبرات التدريبية بين القوات المشاركة من الجانبين.

وأضاف أن القوات المسلحة المصرية تشترك مع مملكة البحرين في العديد من التدريبات المشتركة في مختلف التخصصات الجوية والبحرية والبرية التي تساهم فى تعزيز أوجه التعاون العسكري وصقل مهارات العناصر المشاركة لكلا البلدين.

وفي أيار (مايو) 2015، انطلق التدريب البحري الجوي المشترك (حمد -1) في البحرين، الذي نفذ للمرة الأولى بين البلدين، متضمناً أعمال الاستطلاع البحري للأهداف المعادية وتنفيذ تشكيلات بحرية أظهرت مدى قدرة الوحدات البحرية لكلا البلدين على اتخاذ أوضاعها بدقة وسرعة عالية، والاستعداد القتالي المستمر لخوض المعارك البحرية والتعامل مع الأهداف البحرية المعادية بكفاءة عالية.

وفي آذار (مارس) 2017، نُفذ التدريب «حمد 2» في البحرين متضمناً تمارين شاركت فيها القطع البحرية المصرية والبحرينية لتفادي الألغام والتصدي لهجوم العائمات السريعة والزوارق المعادية وأعمال القرصنة البحرية ومكافحة إحدى السفن المشبوهة.

كما نفذت القطع البحرية المشاركة تدريباً للرماية بالذخيرة الحية لصد وتدمير الأهداف السطحية والجوية المعادية، وتأمين الوحدات البحرية ضد طيران العدو باستخدام أسلحة الدفاع الجوي والمدفعية أظهرت مدى الدقة في إصابة الأهداف التي يتمتع بها المقاتلون من مصر والبحرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى