المحلية

جمعية الزهايمر تنظم ندوة مختصة بحضور نخبة من المختصين..

أكملت الجمعية السعودية الخيرية لمرض الزهايمر استعداداتها، ودعت نخبة من  المختصين والمهتمين والعاملين في المجال الصحي لحضور الندوة العلمية بعنوان (الخرف، مراجعة شاملة) التي ستعقدها الجمعية في مدينة جدة خلال شهر يناير يوم الأحد تاريخ 27 يناير 2019م بمستشفى الدكتور سليمان فقيه بقاعة ابن سينا، وذلك من الساعة الثامنة صباحاُ وحتى الساعة الرابعة عصراُ وذلك بدعم من المساند الاستراتيجي بنك الجزيرة.

وتستهدف الندوة الأطباء العاملين في طب الأسرة، والأطباء النفسيين، وطب الأعصاب، والطب الباطني، وكذلك الممارسين الصحيين العاملين في مجال التمريض والتثقيف الصحي، والإخصائيين النفسيين، والعاملين في مجال العلاج الطبيعي، وذلك لتسليط المزيد من الضوء على مرض ألزهايمر والمصابين به وطرق ووسائل العلاج المتاحة.

ويحاضر في هذه الندوة كل من الدكتورة نسرين جستنيه–استشاري أمراض كبار السن في مدينة الملك فهد الطبية في الحرس الوطني، والدكتور سلطان العمري – استشاري أمراض الشيخوخة ، عضو هيئة التدريس بكلية الطب، والدكتور أيمن السنوسي – استشاري المخ والأعصاب تخصص دقيق خرف وألزهايمر، أستاذ مساعد بجامعة جدة، حيث سيناقشون ستة محاور رئيسة هي : نظرة عامة على الخرف ، نظم الذاكرة في الخرف ، خرف الكلمات والإجراءات بدلاً من الذكريات ، المشكلات السلوكية والنفسية في الخرف، التقييم القائم على القياس للمرضى الذين يعانون من ضعف في الإدراك، الخيارات العلاجية المتاحة للمرضى الذين يعانون من مرض الزهايمر، حيث يمثل كل محور من هذه المحاور محاضرة مدتها خمسة وثلاثون دقيقة .

وتناقش الندوة العديد من الأفكار، والرؤى المحلية والعالمية، بهدف التعرف على أهم الممارسات والمتطلبات والاحتياجات الفعلية لمريض ألزهايمر، وتكوين قاعدة بيانات كمرجعية علمية تُعمم على كل من يعملون في الحقل الصحي لتطبيقها والعمل بها.

وتسعى الجمعية من خلال عقد هذه الندوات إلى توفير الكوادر البشرية المؤهلة والمتخصصة في مجال ألزهايمر والشيخوخة والتي تعاني ندرة شديدة ليست في المملكة العربية السعودية فحسب بل في العديد من الدول العربية.

نظراً لأهمية ما سيتم طرحه في هذا البرنامج التدريبي عن المرض والاضطرابات المشابهة له، ولمزيد من المعلومات يرجى زيارة موقعنا الإلكتروني www.alz.org.sa، أو التسجيل من عبر الرابط التالي: https://goo.gl/forms/QebkGE7HGBLrbLuy1

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى