أخبار العالم

أمين عام الجامعة العربية يلتقي المفوض السامي لشئون اللاجئين بالأمم المتحدة

التقى الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، امس بمقر الأمانة العامة للجامعة بالقاهرة، المفوض السامي لشئون اللاجئين بالأمم المتحدة فيليبو جراندي، الذي يزور مصر حالياً.

وأوضح المتحدث باسم الأمين العام السفير محمود عفيفي، في تصريح عقب اللقاء، أن الجانبين تبادلا وجهات النظر حول كيفية تطوير التعاون بين الأمانة العامة للجامعة العربية ومكتب المفوض السامي انطلاقاً من مذكرة التفاهم المحدثة التي وقعها الأمين العام والمفوض السامي بنيويورك في أيلول (سبتمبر) 2017، خاصةً فيما يتعلق بمخاطبة احتياجات اللاجئين العرب، داخل وخارج المنطقة العربية.

وأشار إلى أن الأمين العام أعرب خلال المقابلة عن تقديره للجهود التي يبذلها مكتب المفوض السامي من أجل التعامل مع الأوضاع الانسانية الصعبة التي يمر بها عدد كبير من اللاجئين العرب نتيجة الأزمات والنزاعات المسلحة التي مرت بها بعض الدول العربية على مدار السنوات الأخيرة، خاصةً في كل من سوريا واليمن وليبيا، والتي أدت إلى حدوث تدفقات غير مسبوقة في أعداد اللاجئين.

وبين أن المفوض السامي استعرض بدوره أهم ملامح وأبعاد الخطط والبرامج والأنشطة التي يضطلع بها مكتب المفوض السامي في المنطقة العربية، سواء على مستوى الإقليم ككل أو على المستوى الثنائي مع الدول العربية، خاصةً في إطار التعامل مع التدفقات الضخمة للاجئين الناتجة عن الأزمة السورية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى