فن وثقافة

حضور كبير من النخب الثقافية والفنية في مؤتمر مصر الامن والامان بالرياض

أكد الفنان عبد الله العامر رئيس المهرجان العربي للاعلام السياحي ازدياد السياحة السعودية والخليجية الى مصر بسبب الشعور بالامن والامان التي تشهده مصر في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي.
وقال الفنان عبد الله العامر في كلمته التي القاها أمام مؤتمر مصر الامن والامن الذي عقد بالرياض أمس الاول الخميس وحضره عدد كبير من النخب الفنية والثقافية السعودية والمصرية في مقدمتهم السفير الدكتور ايهاب عبد الحميد القنصل العام المصري بالرياض، والاستاذ الدكتور اشرف العزازي المستشار الثقافي رئيس البعثة التعليمية المصرية بالرياض ، والخبير السياحي المصري الاستاذ حسين حتاتة نائب رئيس شركة الخزامى للفنادق والحائز على العديد من الجوائز العالمية ، والمهندس خالد عثمان امين سر الاتحاد العام للمصريين بالسعودية، ان السياح السعوديين يأتون في المرتبة الاولى من حيث عدد السياح العرب الذين يشكلون نسبة 30% من حركة السياحة الوافدة لمصر، مشيرا أن دول الخليج لا تزال تتصدر السياحة العربية لمصر.
ودعا العامر السياح في المملكة ودول الخليج التوجه الى مصر الشقيقة التي قامت بتيسير اجراءات الدخول والتأشيرة، وتسهيل دخول المرافقين المصاحبين للسياح القادمين من دول مجلس التعاون الخليجي.
من جانبه شدد عادل حنفي المتحدث الرسمي، نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين بالسعودية على عمق العلاقات المصرية السعودية ، مؤكدا على ما يجمع البلدين الشقيقين من علاقات أبدية على مر العصور والأزمنة، بما يغلفها من مودة وإخاء، ومنوها الى أهمية تعزيز تلك الروابط وتوطيد أواصر الأخوة بين الشعبين الشقيقين، بما يخدم قضايا الأمة العربية والإسلامية .
واشار حنفي، الى ان مصر والسعودية إختصهما الله بنعمة الامن والامان فهو القائل في كتابه الكريم ” إدخلوا مصر إن شاء الله آمنين” وإستجاب الله لابو الانبياء سيدنا ابراهيم عليه السلام حين دعاه جلت قدرته مخاطبا ” ربي إجعل هذا البلد آمنا وأرزق أهله من الثمرات” .
واكد، عادل حنفي المتحدث الرسمي، نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين بالسعودية ان مصر وقفت شامخة في وجه كافة التحديات والعقبات، واثبت شعبها على مر الازمان أنه قادر على البناء، ونشر السلام، وتبادل الثقافات، وتحقيق التنمية المستدامة مهما كانت الظروف والازمات .
واضاف ، أن مصر تميزت بعبق تاريخها، وغناء مواردها، وأصالة شعبها، وحباها الله بالعديد من المزابا التي تتفرد بها جعلت منها قبلة للعالمين، قبلة لمن اراد السياحة والاستجمام، قبلة لمن اراد الثقافة والحضارة والتاريخ، قبلة لمن اراد الامن والامان، قبلة لمن اراد التريض والرياضة،،، مصر ترحب بكم، مصر تفتح قلبها، وتفرد ذراعيها، أهلا بكم في مصر.

وأكد إن مصر تتمتع حاليا بإمكانات هائلة لتحقيق المزيد من النمو، وتسعى لبناء اقتصاد متنوع، و تحرير وتطوير مناخات السياحة والاستثمار ، مما جعلها إحدى الوجهات الجاذبة للإستثمار والسياحة، وهي تعد بمثابة الملاذ الآمن للسياحة والاستثمارات في المنطقة.

وإختتم، عادل حنفي المتحدث الرسمي، نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين بالسعودية كلمته قائلا ان مصر تمتلك مقومات تميزها عن الكثير من دول العالم ، فهي تتمتع ببنية تحتية سياحية لامثيل لها في العالم ولوجستية متقدمة، وشبكة طرق حديثة ومتطورة بالإضافة الى العوامل الديموجرافية المتميزة.
وقد تحدث امام المؤتمر عددا من الرموز المصرية والسعودية الذي اكدوا على اهمية العلاقات بين الدولتين والشعبين الشقيقين، كما شدت الفرق الفنية بعدد من الاغاني التي اطربت الحضور الغفير التي إمتلات بهم القاعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى