منوعات

جمعية “إعلاميون” تسائل.. “إتحاد إذاعات الدول العربية في عامه الخمسين .. وماذا بعد؟”

تنظم جمعية “إعلاميون” غدٍ الثلاثاء #لقاء_إعلاميون بعنوان “إتحاد إذاعات الدول العربية في عامه الخمسين .. وماذا بعد؟” بمناسبة الرياض عاصمة الإعلام العربي؛ وذلك على مسرح مدارس المتقدمة الأهلية بحي العقيق في الرياض.
وتستضيف جمعية “إعلاميون” في اللقاء سعادة المهندس عبد الرحيم سليمان
مدير عام اتحاد إذاعات الدول العربية؛ فيما يديره الأستاذ إبراهيم الصقعوب المستشار الإعلامي‬ وعضو جمعية “إعلاميون”؛ حيث سيتناو المهندس سليمان في #لقاء_إعلاميون المحاور التالية: الدور التاريخي للإتحاد في خدمة الإعلام العربي. هل غاب دور الإتحاد أو غُيب عن الإعلام والجماهير؟ مع أدوات التواصل الإجتماعي الحديثة ، هل ثمة دور باقٍ؟ كيف نفيد ونستفيد من خدمات الإتحاد وعلاقاته؟
من جانبه، أبدى الأستاذ عبد العزيز بن فهد العيد نائب رئيس جمعية “إعلاميون” والمتحدث الرسمي للجمعية، سعادته الفائقة باللقاء الذي سيقام تحت عنوان (إتحاد إذاعات الدول العربية في عامه الخمسين.. وماذا بعد؟) مع المهندس عبد الرحيم سليمان مدير عام إتحاد إذاعات الدول العربية وبالشراكة المجتمعية مع مدارس المتقدمة الأهلية وقناة 22 الفضائية.
وأكد العيد أن اللقاء يأتي في إطار التعاون مع الجهات الإعلامية العربية، ودعماً للإعلام الوطني بمناسبة اختيار الرياض عاصمة للإعلام العربي ولزيادة الفهم ولتداول الهموم والأمال المشتركة وقراءة الواقع، ومحاولة لإستقراء المستقبل المتسارع والإستعداد له بما يتطلبه الأمر.
ونوه نائب رئيس جمعية “إعلاميون” المتحدث الرسمي للجمعية، بالدور التاريخي لإتحاد إذاعات الدول العربية في التنسيق المشترك بين الدول، وما بذله ويبذله طوال مسيرته التي إمتدت نصف قرن، ومؤكداً أن الجميع ينتظر منه دوراً أكبر في مستقبل الإعلام العربي.
ودعا العيد في نهاية تصريحه جميع المهتمين بالشأن الإعلامي، والعاملين في الميدان منهم، والطلبة والطالبات في أقسام الإعلام في الجامعات للحضور #لقاء_إعلاميون الذي يحتضنه مسرح المدارس المتقدمة الأهلية بحي العقيق في الرياض، مثمناً في الوقت نفسه الشراكة المجتمعية مع المدارس التي تعتبر من رواد التعليم في منطقة الرياض بقيادة الزميل الدكتور رشيد الحمد مدير عام المدارس المتقدمة بحي العقيق.
على صعيد متصل، عبر الدكتور رشيد بن عبد العزيز الحمد مدير عام المدارس المتقدمة الأهلية بحي العقيق عن إعتزازهم بالشراكة المجتمعية مع جمعية “إعلاميون” من خلال استضافة المدارس #لقاء_إعلاميون غدٍ الثلاثاء تحت عنوان “إتحاد إذاعات الدول العربية في عامه الخمسين .. وماذا بعد؟”، وأبان: بحمد الله للمدارس المتقدمة دور رائد في المسؤولية المجتمعية سواء مع وزارة التعليم أو الجمعيات الخيرية؛ واليوم نسعد بتعزيز هذه المسؤولية المجتمعية بالشراكة الإعلامية مع جمعية “إعلاميون” التي تعتبر أحد الأوجه المشرقة للوطن إعلامياً ومجتمعياً.
وثمن مدير عام المدارس المتقدمة الأهلية بحي العقيق، اختيار جمعية “إعلاميون” مسرح المدارس لاحتضان هذا #لقاء_إعلاميون الذي يطرق موضوعاً هاماً ومحورياً ليس للإعلام السعودية فقط بل والإعلام العربي خاصة إن التطلعات كبيرة والآمال أكبر لتفعيل اتحاد إذاعات الدول العربية دوره إعلامياً ومجتمعياً في المرحلة الحالية والمقبلة، وأضاف: حريصين في المدارس المتقدمة على تفعيل شراكتنا مع جمعية “إعلاميون” بشكل أكبر خلال الفترة المقبلة من خلال إطلاق مبادرات إعلامية – تعليمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى