المحلية

العويس مشروع البحر الأحمر : سيخلق مزيد من فرص العمل وسيضمن للمنطقة حراك اقتصادي واسع باستقطاب مستثمرين ومقاولين عالميين ومحليين

أكد رئيس جمعية ذوي الشهداء واجب الأستاذ سعود بن محمد العويس أن حكومة المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز أيده الله وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان وفقه الله تسعى إلى تحقيق ما فيه الخير والتنمية للوطن ورفعته وتقدمه وضمان خدمة المواطن وتحقيق المزيد من فرص العمل من خلال المشاريع التي ستنفذ بمشروع البحر الأحمر.

وزاد هذا المشروع العملاق يستهدف زيادة الاستثمارات الوطنية عبر السياحة التي تعد ألان المورد الأول للاستثمار من خلال المشروع السياحي العالمي في السعودية حيث أن هذه المشاريع تسهم وتحقق رؤية 2030 .

وقال العويس الاستثمار السياحي بمشروع البحر الأحمر يعد من أهم القطاعات الاقتصادية الجاذبة لما تتمتع به المملكة من مواقع خلابه على سواحل البحر الأحمر وهي نقلة نوعيه في صناعة السياحة العالمية .

وأضاف أن هذا المشروع يتميز ببيئة توفر للزائر والسائح المكونات الطبيعية في استكشاف تنوع الحياة النباتية والحيوانية من خلال تطوير منتجعات سياحية استثنائية لأكثر من 50 جزيرة طبيعية لاسيما وأن هذا المشروع سوف يعمل حراك اقتصادي من خلال التدشين والتنفيذ واستقطاب مستثمرين ومقاولين عالميين ومحليين .

وأضاف العويس أن المشروع سيسهم بعون الله في زيادة الإنتاج المحلي ب15 مليار ريال سنويا وتعظيم إيرادات الدولة وتوفير 35 ألف فرصة عمل ومليون زائر سنويا .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى