المحلية

عمل وتنمية الرياض يعقد ملتقى “التشاركية للخدمات الإسكانية”

عقد فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة الرياض “ملتقى التشاركية للخدمات الإسكانية” وذلك في مجمع الرعاية الاجتماعية بالدرعية، وبالتعاون مع فرع وزارة الإسكان بالمنطقة وبحضور عدد من منسوبي ومنسوبات الجهتين، يتقدمهم يوسف بن مسفر السيالي مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، ومحمد السويل مدير عام فرع وزارة الإسكان.

يهدف الملتقى إلى التعريف بخدمات ومنتجات الإسكان التنموي، وتحفيز المتطوعين من القطاع الخاص والمؤسسات الأهلية لدعم وتمكين بناء قدرات الجمعيات، والتأكيد على أدوار مكاتب الضمان الاجتماعي والجمعيات الخيرية في إيصال هذه الخدمة الإسكانية للمستحقين من مستفيدي الخدمات الرعوية والتنموية بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية. وقد شارك في الملتقى عدد من مسؤولي الجمعيات الخيرية مثل “جمعية الملك سلمان للإسكان التنموي، وجمعية بنيان للتنمية الأسرية، والجمعية التعاونية للإسكان، وجمعية اليمامة للإسكان الخيري”.

وأوضح السيالي: أن عقد هذا الملتقى جاء بعد إعلان ميزانية الخير والتي تضمنت العديد من التأكيدات على دعم المشاريع التنموية التي تصب في مصلحة المواطنين وتحقق احتياجاتهم الأساسية، مشيراً إلى ضرورة التعاون بين الجهات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص لإيجاد العديد من الشراكات والمبادرات التنموية التي تستهدف المواطنين بحسب احتياجاتهم، وذلك تحقيقاً لرؤية 2030.

من جهة أخرى بين السويل أن التعاون مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية يهدف للوصول إلى الفئات الأكثر حاجة، والعمل كفريق واحد على تحقيق متطلباتهم السكنية، من خلال برامج ومبادرات ومشاريع الإسكان التنموية، متمنياً تحقيق النجاح لهذا الملتقى وما ينتج عنه من توصيات وشراكات تعاونية بين الوزارتين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى