المحلية

” الشورى ” يستنكر تدخل مجلس الشيوخ الأمريكي في شؤون المملكة الداخلية

استنكر مجلس الشورى الموقف الأخير الذي اتخذه مجلس الشيوخ الأمريكي ” الكونجرس ” ومحاولته للتدخل في شأن المملكه.

وقال المجلس في بيان رسمي: ” مجلس الشورى يستنكر موقف مجلس الشيوخ الأمريكي المبني على ادعاءات واتهامات لا أساس لها من الصحة، وتدخله في الشأن السعودي الداخلي “.

وتابع: ” أبناء المملكة يرفضون بشكل قاطع التعرض لقيادتهم المتمثلة في خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده أو النيل من سيادتها أو التعرض لمكانتها “

وأكد المجلس في بيانه الصادر اليوم الاثنين، أنه ” لا يمكن أن تكون تجاذبات السياسة الأمريكية الداخلية مجالاً للزج بدولة بحجم المملكة في أتونها بما يؤثر على العلاقات التاريخية والاستراتيجية بين البلدين الصديقين ” ، مضيفا: ” موقف مجلس الشيوخ الأمريكي لا يعبر عن دور المجالس البرلمانية في تعزيز علاقات الصداقة بين الدول سواء على الصعيد الرسمي أو الشعبي “.

وشدد على أن ” المملكة أرست نهجاً جديداً في مكافحة الإرهاب على الصعيد العسكري والتمويلي والفكري ، إضافة إلى دورها في التبادل المعلوماتي الاستخباري بشأن العمليات الإرهابية ” ، مضيفا: ” دور المملكة في كبح شرور الإرهاب من أهم الأعمال التي ساعدت العالم في التقليل من آثاره “.

وأوضح أن ” المملكة تحظى بمكانة كبيرة في قلوب العرب والمسلمين لرعايتها الحرمين الشريفين ودورها السياسي والاقتصادي والانمائي والاغاثي الداعم في المنطقة والعالم “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى