المحلية

«تويتر‏» يشتعل: لبنانية أستاذة بكلية الصيدلة في جامعة بالمملكة متهمة في قضايا فساد أدوية.. كيف تم توظيفها؟

طالب نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي القبض على صيدلانية لبنانية تعمل أستاذ مساعد بكلية الصيدلة بإحدى الجامعات في المملكة، متهمة في بلدها لبنان في ملف قضايا فساد أدوية، وأنها تقوم باستبدال أدوية مرضى السرطان بأدوية منتهية الصلاحية، مما تسبب في وفاة عدد من المرضى.

ودشن النشطاء وسم بعنوان #القبض_علي_دكتوره_الاجرام_مطلب، وقال المغرد بندر عطيف‏،: “نتمنى من الجهات المعنية التحقق من صحة الحادثة، واطلاع الجماهير بما يتم حيال ذلك حتى يكون المرضى في أمن وأمان”.

“عطيف” أرفق مع تغريدته مقطع فيديو لإحدى القنوات اللبنانية يتجدث عن الدكتورة منى البعلبكي رئيسة قسم الصيدلة في مستشفى رفيق الحريري سابقاً، والتي تعمل باحدى الجامعات في المملكة حالياً، المتهمة في ملف التلاعب بأدوية السرطان، وكشف المقطع تورط “البعلبكي” مع غيرها في ملف التلاعب بأدوية مرضى السرطان.

أما عبد المحسن السويد فتساءل عن كيفية حصول المتهمة على تأشيرة الدخول للمملكة، وكيف تم توظيفها في وظيفة جامعية “دون النظر لسجلها في السوابق “، على حد قوله؟

أما خالد عبدالعزيز فقال:”القبض_علي_دكتوره_الاجرام_مطلب مختصر القصة: مجرمه في بلادها، عندها قضايا فساد، غير مؤهلة، جاءت السعودية وأكرموها، وبنت البلد تبي (وظيفة).”

وقالت الدكتورة بيان السلآم‏: “بعد هذه القضية أدعو جميع الصيادلة التعاون والتكاتف في مطالبة توظيف الصيدلي، والعمل بشكل فعلي على توطين المهنه.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى