أخبار العالم

” بأمر أردوغان ” .. خطف واختفاء قسري وتعذيب داخل وخارج تركيا (فيديو)

وثَّق تحقيق صحفي أجرته 9 وسائل إعلام دولية بتنظيم من ” CORRECTIV ” ، وهي مؤسسة ألمانية غير ربحية معنية التحقيقات الصحفية، عمليات الخطف والاختفاء القسري الذي تمارسه الحكومة التركية بحق المدنيين.

ونقل التحقيق عن مدنيين أتراك تم خطفهم من قبل السلطات التركية، قصص تعرضهم للخطف والتعذيب بطرق مختلفة كالضرب والصعق الكهرباء والتهديد بالاغتصاب له ولعائلته.

كما أشاروا إلى أن غرف التحقيقا كانت مجهزة بوسائل وأجهزة للتعذيب، مثل وجود حلقات معدنية على الأرض والسقف، لتثبيت اليدين والقدمين فيها، واتهمتهم السلطات التركية بالإرهاب أو الانضمام إلى جماعة فتح الله غولن، الذي تتهمه أنقرة بالوقوف وراء محاولة الانقلاب الفاشلة.

واتفقت روايات المختطفين، على أنهم تمكنوا من الهرب إلى دول غرب أوروبا، إلا أن التحقيق أكد أن تركيا نفذت عمليات خطف في 18 دولة، منها كوسوفو، ومولدوفا، وأذربيجان، وباكستان، وغابون، وأوكرانيا.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان فد اعترف من قبل، بتنفيذ عمليات الخطف هذه، على عكس عمليات الخطف التي تحدث داخل البلاد وتنكرها الحكومة التركية، حيث قال ” سنعيد رجال غولن الذين هربوا ويعتقدون بأنهم في أمان، واحدا تلو الآخر ” ، وفقًا لـ ” سكاي نيوز ” .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى