رياضة

العليوات من افضل 10 هدافين بالعالم

حقق لاعب المنتخب السعودي لكرة اليد للشباب مصطفى العليوات منجزاً شخصياً جديداً بعد تحقيقه المركز العاشر في قائمة هدافي مونديال العالم والذي اختتمت منافساته مؤخراً في الجزائر.
واستطاع قائد المنتخب السعودي الشاب مصطفى العليوات ان يسجل “43 هدفاً” في ٧ مباريات متحملاً جزءاً كبير من المسؤولية بعد ان تكالبت الظروف على أخضر اليد بكثرة الغيابات والتي أبعدت أكثر من 4 لاعبين اساسيين قبل انطلاق المونديال بأيام معدودة بالاضافة الى ان اللاعبين الذين سبقوه بالترتيب لعبوا مباريات اكثر بحكم تأهل منتخباتهم الى الادوار النهائية من التظاهرة العالمية.
ويعد العليوات من عائلة رياضية تخرج منها العديد من اللاعبين البارزين في سماء كرة اليد السعودية و نادي النور ، وهو أبن اللاعب المعروف عبدالعظيم العليوات .
العليوات “مصطفى” الذي دخل عالم المستديرة الصغيرة في العام 2002م عن طريق مدرسة البراعم في نادي النور تحت إشراف محدذ الكواي و تيسير الخضيمي وتدرج تحت عدة مدربين في مختلف الفئات ومنهم ياسر العبيدي و والده عبدالعظيم محققاً العديد من الإنجازات مع ناديه النور والمنتخب السعودي في فئتي الناشئين و الشباب رغم ان عمره لم يتجاوز الـ 21 ربيعاً .
“من جهته اكد النجم مصطفى العليوات ان الإنجاز يسجل بأسم الوطن والرياضة السعودية وقال :” تحقق ذلك بفضل الله ثم تعاون زملائي اللاعبين و الاجهزة الفنية والادارية ” .
واضاف العليوات بقوله :” اطمح لتحقيق العديد من الإنجازات بأسم الوطن وطموحي لاحدود له طالما ان قدوتي والدي الدولي السابق عبدالعظيم “واقدم جزيل الشكر للمدربين الوطنيين فاضل آل سعيد ومساعده موسى الهزاع على ثقتهم الكبيرة في المنتخب و كذلك الوطني فاخر الغاشي الذي منحني الثقة في نادي النور “.
شرح الصورة:
النجم السعودي مصطفى العليوات حقق المركز العاشر ضمن افضل 10 لاعبين بالمونديال .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى