المحلية

العلاقات والاعلام بصحة الرياض تطلق ١٠ مبادرات تطوعية

في اطار احتفاءها باليوم العالمي للتطوع ، أقامت إدارة العلاقات العامة والاعلام الصحي والتوعية بصحة الرياض أكثر من عشر مبادرات تطوعية ، وذلك ضمن احتفالية منظومة “الصحة” بالحدث العالمي ، #تطوعي صحي 2 ، وذلك في عدد من المراكز التجارية و مركز الملك سلمان الاجتماعي .
وتضمنت المبادرات التطوعية مبادة دعم الايتام بالتعاون مع جمعية انسان ، وحضور نحو ٤٠ يتيم للفعالية ، وتوعيتهم عن كيفية العناية بالاسنان و الطريقة الصحيحة لغسل الايدي ، و تقديم تطعيم الانفلونزا لهم و فقرات ترفيهية للاطفال ، حيث تم تأمين حافلات لنقلهم ، من الجمعية الى موقع الفعالية بالعثم مول طريق خريص ، وتأمين هدايا والعاب و وجبة غذائية والعودة الى الجمعية في نهاية الفعالية) .
كما تضمنت المبادرات مبادرة لدعم مرضى السرطان بالتعاون مع فريق ابتسم التطوعي لدعم مرضى السرطان من كليه الملك فيصل ، و تثيقف عن طريق الكشف المبكر عن سرطان الثدي .
وأيضا مبادرة دعم ذوي الهمم بالتعاون مع وحدة الخدمات المساندة لذوي الاعاقة و جمعية ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة (شراكه) .
وكذلك مبادرة شمعة امل ( دعم المكفوفين ) ، بالتعاون مع فريق معين .
ومبادرة دعم مرضى التصلب اللويحي ، بالتعاون مع فريق معين التطوعي و جمعيه عناية .
ومبادرة دعم الاطفال زارعي القوقعة بالتعاون مع جمعية الاطفال زارعي القوقعة السمعية .
بالاضافة الى مبادرة تعزيز صحة المجتمع بالتوعية عن الامراض ، والكشف المبكر للداء السكري ، و ارتفاع ضغط الدم ، و تطعيم الانفلونزا (3 مبادرات في ٣ اماكن مختلفة ) .
ومبادرة كن سالما .. توعيه عن الاسعافات الاولية و السلامة المنزلية بالتعاون مع فريق التطوعي كن سالما .. .
وتأتي هذه المبادرات التطوعية في اطار حرص إدارة العلاقات العامة والاعلام بصحة الرياض ، على المشاركة المجتمعية ، والتفاعل مع الاحداث والايام العالمية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى