المحلية

معالي مدير جامعة طيبة د.السراني : مشروع البحر الأحمر استثمار لمملكة المستقبل

قال معالي مدير جامعة طيبة الدكتور عبد العزيز السراني إن مشروع البحر الأحمر الذي أطلقه نائب خادم الحرمين الشريفين رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة ,صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز حفظه الله , يعد مشروعا عالميا ضخما يقام على على أحد أكثر المواقع الطبيعية جمالا وتنوعا في العالم .

وبارك الدكتور السراني هذا المشروع الذي يعد أحد مشاريع رؤية المملكة 2030 حيث سيجعل من المملكة وجهة سياحية رائدة على مستوى العالم.

وأضاف معالي د.السراني: نحمد الله تعالى على ما أنعم به علينا في بلادنا الغالية من نعمتي الأمن والأمان , ووجود قيادة رشيدة تقود الوطن إلى مزيد من الرخاء وتحفظ الأمن، وتضع الخطط وتحققها وتدعم الجهات القائمة عليها، مبيناً أن هذا المشروع سيفتح مجالات رحبة في القضاء على البطالة واستغلال المناطق البحرية وخصوصا بين محافظتي الوجه وأملج بعد تطوير أكثر من 50 جزيرة على البحر الأحمر .

وأشار الدكتور السراني أن المشاريع القائمة الحالية , والأخرى التي أعلن عنها نائب خادم الحرمين الشريفين في لقاءات تلفزيونية وصحفية سابقة هي مشاريع تصب في صميم رؤية المملكة 2030 وبرنامج المملكة للتحول الوطني 2020 , وأنها بحول الله ستسهم في صناعة اقتصاد مزدهر للبلاد، وتعود بعوائد ضخمة على الميزانية وستنوع مصادر الدخل , لتستمر بلادنا في مسيرة الرخاء والازدهار تحت ظل قيادة حكيمة مباركة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى