عضو اللجنة الوطنية للحج والعمرة: 531 شركة عمرة تتأهب للمرحلة الثالثة

  • 18 أكتوبر 2020 - 11:19 ص
  • لا توجد تعليقات
  • 578 مشاهدة

قال هاني علي العميري، عضو اللجنة الوطنية للحج والعمرة وعضو لجنة الفنادق بمكة المكرمة، إن ٥٣١ شركة ومؤسسة عمرة تستعد لاستقبال معتمري الخارج خلال المرحلة الثالثة، وذلك حسب معايير وبروتوكولات صحية مميزة لسلامة ضيوف الرحمن القادمين من الخارج.

وأضاف “العميري”، في بيان، أن شركات ومؤسسات العمرة تتأهب عب تجهيز الموظفين والكوادر الوطنية من أبناء وبنات الوطن بأخذ دورات للتعامل مع الأزمات وإدارة الحشود وكيفية استقبال المعتمرين والتعامل المميز في استقبالهم من المطار والفنادق والاشراف في دخولهم للمسجد الحرام وأخذ مواعيد عبر تطبيق اعتمرنا والإشراف المباشر من خلال موظفين مؤهلين من قبل شركات ومؤسسات العمرة والتواجد والمتابعة مع كل مجموعة خلال ذهابهم لأداء مناسك العمرة أو زيارة المدينة المنورة أو الأماكن السياحية.

وأضاف: تتميز شركات ومؤسسات العمرة البالغ عددها (531) بخبرة كبيرة في ذلك وتمتلك اسطول من النقل والفنادق والموظفين القادرين على الاستجابة في كل وقت وتقديم الخدمة المميزة خلال 24 ساعة.

وقال العميري المرحلة الثانية التي بدأت اليوم الأحد هي كذلك كالمرحلة الأولى خاصة بالمواطنين والمقيمين من دخل المملكة فقط مع السماح بفتح تصريح الصلاة للمصلين بالحرم المكي الشريف وزيارة الروضة الشريفة بالمسجد النبوي.

وأكمل قائلاً متوقع دخول أكثر من 250000 ألف معتمر وأكثر من 600000 مصلي ونسبة تشغيل الفنادق والمواصلات والقطاع التجاري تصل الى 25% وبدخل تقريبي يصل إلى 250 مليون ريال.

وقال العميري المرحلة الثالثة من مراحل العودة لأداء العمرة هي المرحلة الكبرى والتي سوف يسمح لها بدخول معتمري الخارج والتي ينتظرها أكثر من 531 شركة ومؤسسة عمرة سعودية مرخصة من قبل وزارة الحج والعمرة وأكثر من 6500 وكيل عمرة خارجي وملايين المسلمين حول العالم و32 موقع ومنصة حجوزات عالمية متاحة لحجز البرامج من خلالها والدفع الإلكتروني.

وأضاف هناك أكثر 1200 فندق تحتوي على أكثر من 270 ألف غرفة فندقية بتصنيف عالي الجودة وحسب المواصفات العالمية كذلك في المدينة المنورة توجد أكثر من 75 ألف غرفة فندقية يعملون بها أكثر من 14 ألف شاب وشابة سعوديين وستكون خلال هذه المرحلة بنسبة تشغيلية لقطاع الفنادق والمواصلات والمحلات التجارية تصل إلى 70% ونسبة دخل تتجاوز 10 مليار ريال سعودي خلال هذا الموسم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

code