رئيس مجلس إدارة المصنع والرئيس التنفيذي لشركة عنان العقارية.. بندر الضحيك

شركة عنان العقارية ستركز على الاستفادة من كل تطورات التقنية العالمية في قطاع التشييد لمواكبة التطور

  • 06 نوفمبر 2018 - 08:10 م
  • لا توجد تعليقات
  • 816 مشاهدة

أعلنت شركة عنان العقاريه عن التحالف مع مصنع “إم تو” الايطالي والمتخصص في المباني الخرسانية المعزولة (m2) والذي تم انشاءه واستيراد جميع اجهزة المصنع 3D في صناعية مدينة ملهم شمال العاصمة السعودية الرياض والذي يعد أول مصنع سعودي متخصص للمباني الخرسانية الايطاليه المعزولة.
وبهذه المناسبة أكد رئيس مجلس إدارة المصنع ومدير عام شركة عنان العقارية الأستاذ بندر الضحيك، أن تأسيس هذا المصنع يشكل خطوة أولية هامة تندرج ضمن التوجه الاستراتيجي الذي تنتهجه شركة عنان لتوسعة أعمالها لمواكبة التطور الذي يشهده قطاع المقاولات والعقار وبناء الوحدات السكنية بما يتفق مع رؤية المملكة 2030 التي تتجه إلى الارتقاء بجودة الخدمات وفي تقنيات البناء السريعه في هذا القطاع الحيوي الذي يساهم بنسبة 6.2% في الناتج المحلي الإجمالي للمملكة .
وقال الضحيك إن تأسيس المصنع جاء بعد دراسة السوق المحلي لتلبية حاجته والتصدير إلى الأسواق المجاورة مؤكدا أنه يخدم كافة مناطق المملكة، موضحا أن المصنع الجديد سيمثل نقلة نوعية وقيمة مضافة إلى قطاع التشييد والبناء السعودي وفق أعلى معايير ومقاييس الجودة العالمية التي باتت تستخدم النــظام الإنشائي ICF، مبينا أن القدرة الانتاجية للمصنع تتضمن تصنيع 20 فلة يوميا لافتا إلى أن اختيار شركة إم تو (m2) الإيطالية التي تعد سباقة في مجال تقنيات البناء وجاء بعد البحث عن العديد من الشركات المتخصصة حيث وجدنا أنها من أفضل أكبر الشركات العالمية المتخصصة في هذا المجال عالميا .
وأوضح الضحيك أن هذه التقنية الحديثة تتوافق مع الكـــودات العالمـيــة وقد تم اعتمادها من قبل وزارة الإسكان نظرا لما تتميز به من سرعة ودقة في الإنجاز حيث يستغرق تنفيذ فلة كاملة مدة تتراوح من 20 يوم الى شهرين إضافة إلى إعطاء العمر الافتراضي الاطول للمبنى من خلال استخدام البناء الخرساني المعزول من الحرارة والصوت ومقاومه لرياح والزلازل وهذا فضلا عن تقليل تكاليف الهيكل الانشـــائي حيث تتراوح نسبة التوفيــر في هذا النظام 20% – 30% .
ولفت الرئيس التنفيذي لشركة عنان العقارية أن المصنع الجديد سيسهم في توفير فرص عمل لتأهيل وتدريب الكوادر السعودية. كما سيلعب دورا كبيرا في توطين التقنية والخبرات الأجنبية من خلال الاستفادة من خبرات كبريات المصانع العالمية والمساهمة في تعزيز ورفع مستوى اقتصادنا الوطني مشيرا إلى أن الخطط الحالية والمستقبلية لشركة عنان العقارية ستركز على الاستفادة من كل تطورات التقنية العالمية في قطاع التشييد والبناء السعودي لمواكبة التطور الذي تعيشه المملكة.
يذكر أن شركة عنان العقارية تعتبر من أكبر الشركات المتخصصة في التطوير و التسويق العقاري في السعودية ونفذت العديد من المخططات السكنية والمزادات العقارية والمشروعات التنموية والنوعية في مختلف مدن المملكة ،حيث تملتك عقود امع وزارة الاسكان تقدر بأكثر من 3000 فلة سكنية في منطقتي الرياض والشرقية.
وترتكز رؤية الشركة على تعزيز ريادتها في السوق السعودية عبر تطوير وتوفير حلول مبتكرة وفعالة ذات تكاليف مناسبة لتلبية احتياجات كافة الشرائح المستهدفة في الأسواق المحلية والإقليمية من خلال توفير حلول اقتصادية ومنتجات متينة ومتنوعة تنسجم مع كافة أغراض البناء والإنشاء سواء في المشاريع الصناعية أو التجارية أو السكنية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *