بسبب التزوير .. استبعاد 4 منتخبات من تصفيات أمم أفريقيا تحت 17 عامًا

  • 21 نوفمبر 2020 - 04:13 م
  • لا توجد تعليقات
  • 699 مشاهدة

قرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، استبعاد 4 منتخبات مُشاركة في تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2021 تحت 17 عامًا، والمقرر إقامتها في المغرب.

ووفقًا لما ذكره موقع “Le360” المغربي، فإن الاتحاد الأفريقي قرر إقصاء 4 منتخبات مشاركة في تصفيات كأس الأمم الأفريقية تحت 17 عامًا، والتي تُقام حاليًا في “بورث إليزابيث” بجنوب أفريقيا، وهي جزر القمر، وزيمبابوي، وأستوانيا، وبوتسوانا.

وأفاد الموقع المغربي، أن قرار الاتحاد الأفريقي باستبعاد المنتخبات الأربعة؛ جاء بسبب ثبوت التزوير واشتراك لاعبين فوق الست المسموح به (أعمارهم تفوق 17 عامًا) في المباريات، وهو ما يخالف القواعد واللوائح المنصوص عليها.

 

ومن أجل تفادي حدوث ذلك التزوير مجددًا، سيقوم “الكاف” بالكشف على اللاعبين المشاركين عبر تقنية الرنين المغناطيسي، تحت إشراف المصالح الطبية للاتحاد الإفريقي ونفقته الخاصة، وذلك من أجل التأكد من أعمارهم.

 

وأكد الموقع أن المباريات التي لعبت سيتم إلغاء نتائجها، على أن تُعاد المنافسات مرة أخرى بمشاركة 4 منتخبات فقط، هي جنوب أفريقيا وزامبيا وأنجولا ومالاوي، بدءًا من يوم الأحد المقبل، كما تقرر أن يكون الشكل الجديد للمسابقة عبارة عن بطولة مصغرة يصعد أصحاب المركز الأول والثاني إلى أمم إفريقيا المقبلة في المغرب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

code