التجمع الصحي الأول بالرياض؛ عائلة واحدة عنوانها الإنجاز لتحقيق رؤية وطن

  • 15 مارس 2019 - 11:19 ص
  • لا توجد تعليقات
  • 686 مشاهدة

يواصل التجمع الصحي الأول بالمنطقة الوسطى العمل على خطة وأهداف التجمع الصحي ضمن جهود وزارة الصحة للتحول المؤسسي لتحقيق رؤية 2030, حيث تنفذ الصحة حالياً عملية تحول مهمة في نظام الرعاية الصحية و تعمل الإدارة التنفيذية للتجمع الصحي الأول خلال الفترة القادمة على تنفيذ مجموعة من المبادرات بهدف تسهيل وصول المستفيد إلى الخدمة الصحية .

كما يسعى التجمع الصحي الأول خلال الفترة القادمة بتدشين أول عيادة لصحة المرأة والطفل في المجمعات التجارية بمركز “القصر مول ” الرياض، وهي نقلة نوعية الهدف منها الوصول إلى كل الفئات المستهدفة بمختلف شرائحهم وهي تفعيل المشاركة المجتمعية لتقديم الخدمات الصحية وإتاحتها في الأماكن العامة بالإضافة إلى تقديم الاستشارات الطبية .

من جانب اخر يعمل الرئيس التنفيذي للتجمع الصحي الأول د. صالح بن عبدالله التميمي في عيادته التخصصية لطب الأطفال بمركز المربع الصحي كل يوم أربعاء من 1-4 ظهرًا، وهو أول قيادي استشاري يباشر العمل في مراكز الرعاية الأولية في تخصص الأطفال بالإضافة تشغيل العيادات التخصصية الاستشارية الأخرى والتي تشتمل على تخصصات: الباطنة، النساء ومتابعة الحمل، الأنف والأذن والحنجرة، والجلدية، والعظام، وهذه الخطوة خففت الضغط على المنشآت الصحية في منطقة التجمع .
كما دشن التجمع الصحي الأول ممثلا بقطاع الرعاية المنزلية خدمات الرعاية الصحية لمتابعة ما بعد الولادة، بزيارات تعد الأولى من نوعها على مستوى المملكة ضمن إطار خدمات الرعاية المنزلية لما بعد الولادة. لتقديم خدمات كشف ما بعد الولادة .

يذكر أن التجمع الصحي الأول يضم: مدينة الملك سعود الطبية، مستشفى الإمام عبدالرحمن الفيصل، مستشفى الملك سلمان، مستشفى النقاهة، مستشفى الإيمان، إضافة إلى مراكز صحية عدة جنوبي وغرب الرياض .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

code