اختتام جلسات المؤتمر العلمي الإفتراضي الدولي الأول تحت عنوان ( تأثيرات فايروس كورونا على النظام الصحي والتعليمي )

  • 23 مايو 2020 - 12:06 ص
  • لا توجد تعليقات
  • 680 مشاهدة

برعاية رئيس جامعة ذي قار الأستاذ الدكتور يحيى عبد الرضا عباس وبرئاسة الأستاذ الدكتور حازم ريسان الخفاجي عميد الكلية والدكتور رائد عبد الكريم العگيلي معاون العميد للشؤون العلمية مقرراً للمؤتمر.
اختتمت كلية الطب جلساتها المسائية بعد أن افتتحت أولى جلساتها بالإستماع إلى النشيد الوطني العراقي وكلمة الإفتتاح للسيد رئيس الجامعة والكلمة الترحيبية للسيد العميد حيث استأنفت الجلسات بإلقاء أول محاضرة من قبل الأستاذ الدكتور بأول كادن من لندن
والدكتور مضر زكي الخير الله من لندن ودكتور فايز صندوق من سوريا والدكتور ضياء خلف العمري عميد كلية طب الأسنان والتدريسي في كلية الطب وكان في إدارة الجلسة الصباحية الأستاذ الدكتور باسم عذيب مطر رئيس فرع الطب الباطني في كلية الطب جامعتنا والدكتور عباس فاضل حليحل.
وكما تقدمت رئاسة إدارة الجلسة في نهاية الجلسة الصباحية بالشكر والعرفان للأستاذ الدكتور يحيى عبد الرضا عباس لجهوده ودعمه المعنوي لهكذا فعاليات تُقام في أروقة الجامعة وداخل الكليات التي من شأنها الارتقاء بمستوى الجامعات القطرية الرصينة. وإلى رئاسة وعمادة وتديسيي وموظفي كلية الطب للمساهمة الفعالة في إنجاح فعالية المؤتمر.
وفي ليلة رمضانية مليئة بالعلم والمعرفة استأنفت الجلسات المسائية وإدارة الجلسة تمثلت بالدكتور حيدر محمد حسن الياسري رئيس فرع الفيزياء والفسلجة الطبية والدكتور أحمد عبد الحسين خيون الحچامي التدريسي في الكلية حيث أفتتحت المحاضرات المسائية في الساعة التاسعة مساءً حسب التوقيت المحلي لمدينة بغداد للأستاذ الدكتور رزاق جميل الربيعي رئيس فرع طب الأطفال في الكلية والدكتور مهند عبد الرضا الشريفي والدكتور علي عبد سعدون والدكتور هيثم ميناس.
ومن جانبه أشاد السيد رئيس جامعة ذي قار بالجهود المبذولة من قبل اللجان المشكلة كافة لإنجاح المؤتمر الدولي الإفتراضي الأول.
وكما تقدم السيد عميد كلية الطب لكافة رؤساء وإعضاء اللجان بالشكر والتقدير لعملهم الجاد والشاق في فترة قياسية استمرت لأيام لتهيئة الفقرات والأمور اللوجيستية لإنجاح هذا الإنجاز العملي الكبير.
إذا تعد هكذا مؤتمرات وفعاليات وورش علمية وتحديداً في الظروف الصحية العالمية في ظل انتشار فايروس كورونا وهي كفيلة في إستخراج الكفاءات العلمية وعدم وقوفها مكتوفة الأيدي في أحنك الظروف العصيبة التي يمر بها العالم بصورة عامة وبلدنا العزيز العراق خاصة
هذا وأقيمت فعاليات المؤتمر برعاية شركة اسينو السويسرية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

code